نظَّمَ المركزُ الإعلاميُّ القطريُّ التابعُ لوزارة الثّقافة ورشةً تدريبيةً بعنوان: ( تأثير الإعلان على الجمهور). والتي قدّمتها المدرّبة المعتمدة سمية تيشة، وذلك في المقرّ الرئيسيّ للمركز. الورشةُ التي شهدت مشاركة واسعة، تضمّنت عدَّة محاور سعت من خلالها المدربة إلى تقديم رؤية معينة فيما يتعلّق بحجم التأثير الذي يلعبه الإعلان على الجمهور. وتناولت تعريفًا لمفهوم (الإعلان) أو الإشهار، وما هي طبيعته ومميزاته عن غيره من المواد الإعلامية التي تنشرها وسائل الإعلام المختلفة، كما تطرَّقت الورشةُ إلى تطور الوسائل الإعلانية عبر الزمن وكيفية واختلاف الأدوات التي يقوم عليها الإعلان. وتعرَّف المشاركون في الورشة على أنواع الإعلانات ودورها في عملية التأثير والتأثر.

وقالت إيمان الكعبي مدير المركز الإعلامي القطري: إنَّ هذه الورشة تأتي في إطار تجدُّد المفاهيم الإعلانية في عصرنا الراهن والاستخدام الكبير لوسائل التواصل الاجتماعيّ في الترويج الإعلاني، الأمر الذي يمثل ضرورة لفهم طبيعة الإعلان بالنسبة للعاملين في المجال الإعلاميّ. ونوّهت إلى أنَّ طبيعة الورش والدورات التدريبية التي ينظمها المركز تأتي عن دراسة ومعرفة بطبيعة المهارات الواجب توفرها في العاملين بالمجال الإعلاميّ، مؤكدةً أنَّ مثل هذه الورش التدريبية تمثّل إضافة مهمة لكل العاملين في هذا المجال.