أطلقتْ وزارةُ الثَّقافة عبر منصاتِها الرقميَّة على وسائل التواصل الاجتماعي، فيديوهاتٍ توعويةً لتعريف الجمهور بالمهامّ التي يقدمُها مركزُ قطر التطوعي التابع لوزارة الثقافة، حتى يتعرَّف الجمهور على المهارات التي يكتسبها المتطوِّع، من خلال يوم في حياة أحد المتطوِّعين بخدمة «اسألني» التي تم تقديمُها خلال فعاليات النسخة السابقة من معرِض الدوحة الدولي للكتاب. ويحرصُ المركز على تقسيم المتطوعين ليكونوا متواجدين في كل مكان بمواقع الفعاليات، وبعض المرات يتم تقسيمُهم إلى مجموعات وفرق وأقسام في سبيل خدمة الجماهير، على سبيل المثال تم تقسيم المتطوعين إلى ثلاثة أقسام في فعالية معرض الكتاب، منهم فريق الاستقبال والاستعلامات، وفريق «اسألني» الذي يقوم بالرد على كافة استفسارات الجماهير وتوجيههم، علاوةً على فريق التنظيم الداخلي الذي يقع على عاتقه التواجد في النقاط المزدحمة والتدخل لفك الزحام الجماهيري من خلال تنظيم عملية الوصول والخروج من نقاط التجمع ومنع التجمع ببعض النقاط أيضًا، وكذلك العمل على تسهيلِ حركة الجمهور.