افتتح سعادة الشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة، وسعادة السيد عادل كريملي وزير الثقافة الأذربيجاني، مساء اليوم الجمعة، فعاليات الأسبوع الثقافي لجمهورية أذربيجان في دولة قطر، بقاعة “يو فينينو” في منطقة مريخ، وذلك في إطار تعزيز التعاون الثقافي الثنائي المشترك بين قطر وأذربيجان.

وأثنى سعادة وزير الثقافة على الفعاليات الثقافية الأذربيجانية، وأبدى إعجابه بالصناعات الإبداعية الثقافية المميزة لجمهورية أذربيجان، داعيًا لمزيد من التبادل الثقافي بين البلدين؛ لما له من دور مهم في توثيق العلاقات بين الشعوب.

حضر حفل الافتتاح سعادة السيد ماهر محمد علييف سفير جمهورية أذربيجان لدى الدولة، وسعادة الدكتور مصطفى كوكصو سفير الجمهورية التركية لدى دولة، وسعادة السيد علي صالح آبادي سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى الدولة، وسعادة السيد انطونيو كويلو راموس داكروز سفير جمهورية أنغولا لدى الدولة، واطلع الحضور، من خلال الفعاليات المقامة، على أمثلة متنوعة من التراث الثقافي لجمهورية أذربيجان الصديقة.

وتضمنت الفعاليات العديد من الأنشطة التي تُسلط الضوء على التنوع الغني للموروث الثقافي لجمهورية أذربيجان، بجانب التعرف على العادات والتقاليد التي تختص بها الثقافة الأذربيجانية، كما تضمنت الفعاليات عرضًا موسيقيًّا من فرقة الأوركسترا السيمفونية الأذربيجانية، إضافة إلى عرض عدد من الآلات الموسيقية التقليدية والعروض الفلكلورية.

كما اشتمل الأسبوع الثقافي على عروض للملابس التقليدية للمناطق في أذربيجان ومعرض السجاد الأذري، الذي يُقام على مدار 4 أيام في نادي الجسرة الثقافي، بالإضافة لتقديم العروض الفنية الأذربيجانية في مناطق مختلفة في مدينة الدوحة.

وتنظم وزارة الثقافة فعاليات الأسبوع الثقافي لجمهورية أذربيجان في دولة قطر ضمن برامج الفعاليات الثقافية التي تدرجها الوزارة ضمن فعالياتها السنوية مع الدول الشقيقة والصديقة، وتهدف إلى تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين، كما تأتي مثل هذه الفعاليات في إطار التعريف بثقافات الدول الأخرى.