تشارك وزارة الثقافة ممثلة في مراكزها الثقافيّة في مهرجان دريشة للفنون الأدائيّة الذي تنظمه مؤسسة قطر في المدينة التعليميّة بالشراكة مع المؤسسات الثقافيّة في الدولة، خلال الفترة من 12 إلى 17 ديسمبر الجاري. ويهدف المهرجان في نسخته الأولى إلى أن يكون نقطة انطلاق يتم من خلالها تسليط الضوء على الوسط الإبداعي المزدهر في دولة قطر وإلهام الفنانين في جميع مراحل تطوّرهم، وكذلك الاحتفاء بالتراث وتحديد المواهب الكامنة وغرس بذور الإبداع لسنوات مقبلة. كما يهدف إلى إلهام الشباب وتشجيعهم على استكشاف عالم الفنون في نموذج يحتفي بثقافة الفنون المسرحيّة المزدهرة في مدارس مؤسسة قطر والتي تجسدت في العرض المسرحي «شو تايم».

 

وفي هذا السياق، قال عبد الرحيم الصديقي مدير مركز شؤون المسرح: إن مشاركة المركز ستتضمن تقديم عروض مخصصة للعائلات من إعداد وتقديم فناني فضاء الدمى المتخصصين في مثل هذه العروض. حيث نشارك بمسرحية «بائعة الكعك»، ومسرحية «حلاق الأشجار». وأوضح الصديقي أن مشاركة مركز شؤون المسرح تأتي ضمن الجهود الرامية لدعم المسرح وجذب جمهور الأطفال وتسليط الضوء على الإبداع في قطر. ويجمع هذا المهرجان الرائد بين العديد من التخصصات والمجالات (البحوث والتعليم والتكنولوجيا والعلوم) بهدف استكشاف طبيعة الفنون الأدائيّة، مع العمل بمُشاركة الجيل الجديد من الفنانين المبتكرين على مدار العام، حيث ستُقام العديد من الفعاليات والأنشطة التجريبيّة للأداء بهدف تعزيز مشاركة الطلاب وتمكينهم، ثم يأتي المهرجان السنوي ليتوّج هذه الأنشطة ويحوّل المدينة التعليميّة إلى مسرح مفتوح للأعمال الإبداعيّة.

 

أما فيما يتعلق بمشاركة الفنون البصريّة فسيشارك الفنان خالد المساوي بالخط العربي وورشة تفعيل مع الجمهور، والفنانة منى البدر ومشاركتها في الرسم الحر أمام الجمهور، والفنانة نعيمة الهيل بمشاركة في زخارف إسلامية ورسم حر أمام الجمهور، والفنان أحمد العلي ومشاركته في رسم بورتريه ورسم حر أمام الجمهور، والفنانة سعيدة حبيب ومشاركتها في رسم حر أمام الجمهور، والفنانة نوف المريخي ومشاركتها في رسم حر أمام الجمهور، والفنانة صالحة السبيعي ومشاركتها في رسم حر أمام الجمهور، والفنان عمران الرئيسي برسم حر أمام الجمهور، والفنان أحمد الحسيني برسم حر أمام الجمهور، والفنان ناصر المري برسم حر أمام الجمهور.