نظم المركز القطري الثقافي للمكفوفين ندوة بعنوان (نجاحات المرأة القطرية) بالتعاون مع رابطة المرأة، تأتي الندوة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

حاضرت خلالها، كل من. ايمان رمال – عضوة المركز واخصائي تدريب برايل، في مركز النور للمكفوفين، وفاطمة بوشريدة-عضوة المركز ورئيس قسم التكنولوجيا المساعدة، بمركز النور للمكفوفين، وميادة فيصل، وبدرية الجفيري-من رابطة المرأة.

تم خلال الندوة تسليط الضوء على عدد من المحاور التي تهم الكفيفات، كدور المرأة الكفيفة في الأسرة وتربية الأبناء، ونجاحات المرأة القطرية في المجتمع ومناقشة أبرز التحديات التي تواجه المرأة الكفيفة، وعرض عدد من التجارب المميزة للمرأة في مختلف المجالات، حيث ألقت فاطمة بوشريدة الضوء على تجاربها العديدة التي خاضتها كامرأة كفيفة في الحياة منذ فترة الدراسة، واجتياز المراحل التعليمية المختلفة، الى أن أصبحت اليوم رئيس قسم التكنولوجيا المساعدة، بمركز النور للمكفوفين، مبينة أكثر الفترات الصعبة التي مرت بها وكيف استطاعت اجتيازها وتحويلها إلى نجاح وتميز، فيما أكدت إيمان رمال كزوجة وأم كفيفة على حق النساء من ذوي الإعاقة البصرية أن يعشن حياتهن كغيرهن من النساء، فكف البصر لا يعتبر عائقًا إذا توفرت الظروف الملائمة للمرأة الكفيفة بداية من دور الأسرة في بناء الشخصية، ومرورًا بتغيير نظرة المجتمع والصورة النمطية عن المرأة الكفيفة.