احتضنت مكتبة الوكرة، أمس الأول، ورشة عمل بعنوان «معايير أدب الطفل لاختيار الكتاب المناسب»، وذلك بالتعاون مع مكتبة قطر الوطنية.
قدمت الورشة التي حضرها عدد كبير من أمناء مكتبات الأطفال والأكاديميين وأولياء الامور، فاتن عزام أخصائي معلومات أول في مكتبة قطر الوطنية.
وقالت مريم الخاطر مديرة مكتبة الوكرة في تصريح خاص لـ «قنا»: ”تقيم مكتبة الوكرة العديد من الفعاليات الهادفة التي تسهم في تنمية مهارة المطالعة لدى القراء»، مشيرة إلى التعاون المشترك بين المكتبة ومختلف جهات الدولة في عدة جوانب، منها إقامة ورش تدريبية وجلسات توعوية، بالإضافة إلى المشاركة في فعاليات مختلفة.
وأوضحت أن الورشة تهدف إلى تعريف أولياء الأمور بكيفية انتقاء الكتاب المناسب للطفل، ودور ذلك في تنمية العديد من المهارات، إضافة إلى صقل قدرات الطفل والخصائص النمائية لديه وربطها بالكتب والأنشطة الداعمة له.
من جانبها قالت فاتن عزام: «تم خلال الورشة التطرق إلى العديد من المحاور المختلفة، منها أدب الطفل، وكيفية اختيار الكتاب المناسب، والتركيز على النمو اللغوي لدى الأطفال، كما تناولت الورشة بعض المشاكل والصعوبات التي تواجه أمناء مكتبات الأطفال والأكاديميين والتربويين ووضع الحلول المناسبة لها».