كشفَ مركزُ قطر للتصوير التابع لوزارة الثقافة، عن شعارِه الجديد، والذي يأتي تزامنًا مع الهُوية الجديدة للمركز والتي يهدفُ من خلالها إلى رفع قدرات المصوّرين في قطر، واستقطاب المواهب الشابة في مجال التصوير، وتأهيلهم بشكل أكاديمي بهدف تنمية الحركة الفوتوغرافية داخل البلاد، واكتشاف إبداعات الشباب القطري في هذا المجال.

وفي هذا السياق، قال السيد عبدالله المصلح مدير المركز: إن الشعار الجديد مُستلهم من عناصر ومكوِّنات فن التصوير مع التأكيد على الهُوية الوطنية للمركز، حيث تمثل الخطوط الموجودة بالشعار قاعدة «التثليث»، وهي إحدى قواعد التكوين في التصوير الضوئي، أما المثلث فهو يعبر عن قاعدة الخطوط القيادية، بالإضافة إلى أنه يرمز إلى المثلثات الموجودة في عَلَم قطر، فيما تم كتابة كلمة قطر بخط الثلث، مشيرًا إلى أن وزارة الثقافة حرصت على أن يعكسَ الشعارُ رؤيةَ المركز وأهدافه الاستراتيجية. لافتًا إلى أنَّه قام بتنفيذ الشعار المصمم يوسف شلار.

من جهةٍ أخرى، كشفَ المصلح عن استعداد المركز لتنظيم معرض فني رياضي جديد بعنوان «90 دقيقة»، للمصور جاسم أحمد البوعينين، وذلك يوم الأربعاء المقبل بمقر المركز في المؤسَّسة العامة للحي الثقافي كتارا. موضحًا أنَّ المعرض يأتي في إطار جهود المركز لتنظيم مجموعة من الفعاليات التي تتزامن مع انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™. كما سيتم تنظيم محاضرة على هامش المعرض يوم 10 سبتمبر الجاري بالتعاون مع شركة كانون الشرق الأوسط، حيث سيقدّم المصور الأرجنتيني العالمي أرترو جورج فيراري محاضرةً نظريةً وجزءًا آخر عمليًا عن التصوير الرياضي، موضحًا أن المركز يستعد لتنظيم 4 دورات تدريبية جديدة خلال شهر سبتمبر الجاري.

كما أكَّد المصلح على أن المركز يحرص على التعاون مع كافة مؤسَّسات الدولة لتقديم فعاليات ثقافية تعزز التجربة الثقافية لجمهور المونديال. وفي هذا الصدد، يُقيم المركز بالتعاون مع المؤسَّسة العامة للحي الثقافي معرضًا رياضيًا مشتركًا، سيتضمن مجموعة كبيرة من الصور، بالإضافة إلى مقتنيات نادرة من 5 بطولات موندياليَّة سابقة.