أطلق الملتقى القطري للمؤلفين مبادرة جديدة بعنوان “كتابي الأول” من تقديم الأستاذ ظافر آيدن دركوشي، وتستهدف المبادرة جميع الكتاب والمجتمع بصفة عامة، وتهدف إلى التعريف بالكتاب القطريين والمقيمين، وتسليط الضوء على ظروف ودوافع إصدارهم للعمل الأول، ومناقشة محتوى الكتاب ومضمونه والرسالة من وراء نشره، إضافة إلى التحديات أو الصعوبات التي واجهت الكاتب، والنهج الذي سار فيه بعد هذا الكتاب.

واستضافت الحلقة الأولى الكاتبة الشابة زهرة اليوسف التي ناقشت باكورة أعمالها رواية “رسائل غير مكتملة” وهي رواية اجتماعية بالعامية صدرت عن دار الشرق في عام 2016.
وأكدت زهرة اليوسف أن كتابها الأول كتبته منذ 2014 وحاولت نشره لكن واجهتها العديد من الصعوبات، وبعد سنتين لقيت ترحابًا وقبولًا من مجموعة دار الشرق التي طبعت لها كتابها، وبعد إصدار هذا الكتاب توقفت عن الكتابة إلى سنة 2020 حيث أصدرت عملها الثاني بعنوان “مرايا لا تنكسر” باللغة العربية الفصحى.
وحول محتوى عملها الأول، قالت إن أحداث الرواية تدور حول فتاة تعيش قصة حب وتناقش في الوقت ذاته مجموعة من القضايا المجتمعية، مؤكدةً أن القضية الأساسية التي تركز عليها هي قضية المرأة.