أعلن المركز الإعلامي القطري التابع لوزارة الثقافة عن إطلاق أولى دوراته التدريبية لهذا العام 2023 وهي دورة «لغة الجسد في الإلقاء والتواصل» والتي ستبدأ يوم الأحد 15 يناير وتستمر لمدة يومين في مقر المركز الإعلامي، ويقدمها الأستاذ سالم الجحوشي أستاذ المهارات الصوتية في معهد الجزيرة للإعلام.

الدورة التي تقام في مقر المركز الإعلامي القطري تبدأ في تمام الخامسة وحتى السابعة مساءً، تتضمن العديد من المحاور المهمة والمهارات التي تتعلق بالصوت ولغة الجسد سواء في قراءة التقارير أو النشرات فضلًا عن الأساسيات الأخرى الخاصة بالصوت وطبقاته.

وتُعد هذه الدورة هي أولى الدورات التدريبية والتأهيلية التي يستهل بها المركز الإعلامي القطري نشاطه لهذا العام، حيث يسعى المركز ليكون منصة تدريبية لمختلف المهارات الإعلامية من خلال تقديم التأهيل والتدريب اللازمين للراغبين في دخول مجال الإعلام.

وتعليقًا على انطلاق الموسم التدريبي الخاص بالمركز الإعلامي القطري، قالت السيدة إيمان الكعبي مدير المركز إن الدورات التدريبية التي وضعها المركز على خريطة فعالياته لهذا العام ستكون متنوعة وشاملة لمختلف الفنون الصحفية وخاصة في مجال الإعلام الجديد، مؤكدة أن دورة «لغة الجسد في الإلقاء والتواصل» تمثل واحدة من الدورات المهمة لما تتضمنه من أساسيات يحتاجها كل العاملين في مجال الإعلام بمختلف أنواعه.