بدأ مركز شباب الدوحة في تقديم مجموعة من البرامج والأنشطة المتنوعة الهادفة خلال شهر رمضان المبارك، حيث تنوعت البرامج المقدمة بين برامج تعنى بصحة الفرد مثل برنامج “صحة وصوم”، بالإضافة إلى الورش التدريبية المقدمة على برامج الاتصال المرئي، والتي من خلالها حرصت إدارة المركز والعاملون على هذه الورش في انتقاء المواضيع التي تهم فئة الشباب.

وقال صلاح السعدي المدير التنفيذي لمركز شباب الدوحة: إن برنامج “صحة وصوم” الذي يقدم على منصات التواصل الاجتماعي للمركز، فهو يعتبر مجموعة من المقاطع المرئية يقدم فيها عددا من الأنشطة والتمارين الرياضية بالإضافة إلى نصائح في كيفية تنظيم الغذاء والعادات الصحية السليمة خلال شهر رمضان، حيث إنه مع بداية الشهر الفضيل يقبل العديد من أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة بكل أنواعها سواء في الحدائق او المناطق الخارجية أو داخل البيوت، بالإضافة إلى اتباع العادات الغذائية السليمة في الأكل.

وأضاف يقدم مركز شباب الدوحة مجموعة من الورش في التسويق الإلكتروني والغذاء الصحي في رمضان يقدمها مجموعة من الخبراء في هذا المجال عبر منصات الاتصال المرئي.

وصرح السعدي ان المراكز الشبابية لها دور كبير وفعال في توجيه الشباب وشغل أوقات فراغهم، كما أوضح أن مركز شباب الدوحة يسعد بالتعاون المستمر بين كافة المراكز والمؤسسات الشبابية والجهات المختلفة في الدولة والذي يتماشى مع تطلعات وزارة الثقافة والرياضة نحو الشراكة المجتمعية، ورؤيتها في مجتمع واع بوجدان أصيل وجسم سليم، كما وجه دعوته للشباب وجميع فئات المجتمع للمشاركة في البرامج التي يقدمها المركز.

ولفت إلى أن المركز يرحب بالجميع من خلال التواصل عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمركز في كل من الفيسبوك والإنستغرام وتويتر ويوتيوب من خلال صفحته الرسمية @DohaYouth وذلك لمتابعة كل ما هو جديد من برامج وأنشطة المركز المختلفة.

هذا وقد نظم مركز شباب الدوحة ضمن برامجه الرمضانية ورشة على برنامج زووم بعنوان “التسويق الالكتروني في العصر الحديث” قدمها المستشار ومدرب التسويق الرقمي عمار محمد.

واشار المدرب عمار محمد إلى طرق زيادة عدد الزيارات في الموقع الالكتروني عن طريق توفير إعلانات مدفوعة الأجر، وشرح طرق عرض هذه الإعلانات من خلال المواقع الإلكترونية مع إعطاء أمثلة مباشرة عليها، كما استعرض المدرب مجموعة من الروابط الالكترونية التي تبين كيفية توفير الإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى التحكم في العديد من الخيارات المتاحة من تحديد الفئات والموقع المستهدف وغير ذلك من خلال هذه الخدمة.

وبين المدرب كيفية إدارة علاقات العملاء عن طريق إعطاء مميزات لأشخاص محددين تكون لهم الأولوية في حصولهم على هذه المميزات.

وتابع في موضوعه بسؤاله للمشاركين حول أفضل منصة للتسويق الرقمي، تنوعت إجابات المشاركين في الدورة، حيث بين المدرب أنه لا توجد منصة محددة للتسويق تكون أفضل من أخرى، فكل المنصات تعد مهمة حسب المجال.
وخلال حديثه عن صناعة المحتوى استعرض المدرب مجموعة من النصائح لعمل محتوى احترافي، كأهمية وجوب معرفة القانون حول المحتوى الإلكتروني لتجنب العقوبة حيث أن العديد من التشريعات وضعتها الدولة لضبط المحتوى المعروض وعدم الوقوع في المساءلة القانونية، هذا بالإضافة إلى القدرة على التعبير عن الأفكار لعمل محتوى احترافي، والقدرة على الاطلاع على الكتب، والمعايشة للواقع والاحساس، والفهم والمعرفة بالوسائل الإعلامية، والمرونة والقدرة على مراجعة المفاجآت، كما بين أهمية التجدد والتطوير المستمر لعمل محتوى احترافي، كما يعد أن يكون الشخص موهوبا جزءا لا يتجزأ من جعل المحتوى احترافيا.

ويدعو المركز الجميع للتواصل ومتابعة ما يقدمه عبر الإعلان عن برامجه وفعالياته من خلال وسائل التواصل الاجتماعي من خلال حساب المركز @DohaYouth.