افتتح سعادة السيد سعد بن محمد الرميحي، رئيس مجلس إدارة المركز القطري للصحافة، معرض الصور الفوتوغرافية للباحث والكاتب سلطان الجاسم، والذي يحتضنه نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي، التابع لوزارة الثقافة.

وتجول الحضور في أروقة المعرض، وأطلعوا على معروضاته التي تصل إلى قرابة 35 صورة فوتوغرافية عن الرياضة بالدرجة الأولى، توثق للألعاب الرياضية، خاصة كرة القدم، وجميعها بالأسود والأبيض، وتوثق مرحلة تاريخية مهمة من مراحل نشأة الرياضة في قطر، تمتد من عقد الخمسينيات، وعلى مدى ثلاثة عقود، لتصل إلى عقد الثمانينيات في القرن الماضي.

ويتضمن المعرض صورًا لمختلف الألعاب الرياضية مثل التنس والسلة والجمباز، بالإضافة إلى صور للاعب العالمي الراحل محمد علي كلاي، خلال زيارته للدوحة عام 1973، علاوة على صورة لاستاد خليفة الدولي سنة 1976، التقطت له من الجو، بجانب العديد من الصور الأخرى النادرة، ومنها صورة لملعب دخان، والذي يعتبر أول ملعب في قطر.

ويأتي المعرض في ظل حرص نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي على تنويع فعالياته، وجعلها متناغمة مع ما تشهده قطر من أحداث مهمة كبرى، مثل كأس آسيا وغيرها من المناسبات المهمة، ولتشجيع مثل هذه الهوايات واحتضانها والتعريف بها.

كما جاء تنظيم هذا المعرض، بمناسبة استضافة دولة قطر للنسخة الثامنة عشرة من نهائيات كأس آسيا قطر 2023، التي تستمر حتى العاشر من شهر فبراير المقبل، ليتعرف الجمهور والزائرون للدولة على تاريخ الرياضة المحلية، وأن قطر وجهة رياضية، وأن لها تاريخا طويلا في هذا السياق.