افتتح مركز الخور الثقافي التابع لوزارة الثقافة، صباح اليوم الإثنين، معرض الخور الخزفي، والذي يعرض نتائج الورش الفنية للمركز خلال عام 2023، وذلك بقاعة منتزه الخور ـ مبني المتحف.
وقالت السيدة مريم علي المهندي مديرة المركز، إن المعرض يقام برعاية وزارة الثقافة، ويعرض نتائج الورش المقامة طوال عام 2023، والتي تمثل الهوية والإرث القطري، وتحمل في طياتها ثقافة المجتمع القطري المتناغمة مع عبق الماضي الأصيل، مشيرة إلى أن الخزف يعتبر أحد النوافذ على تاريخ وتراث دولة قطر.
وأضافت أن مركز الخور الثقافي يهدف من خلال تنظيم هذا المعرض الذي يستمر حتى الأربعاء 27 ديسمبر الجاري، إلى تشجيع ورعاية المواهب، واستيعاب المزيد من المشاركات المجتمعية والتعريف بالثقافة والتراث في المجتمع القطري.
وأوضحت أن المركز يحرص على صقل وإضافة مهارات متنوعة وجديدة للمشتركات ذوات الخبرات المبتدئة والمتوسطة والمتقدمة في مجال الأعمال الخزفية، وذلك من خلال مجموعةً متنوعة من الأنشطة والفعاليات وتهيئة المناخ الأمثل للتجارب الخزفية عن طريق طرح الورش المختلفة.
وأشارت مديرة المركز إلى أن فعاليات مركز الخور الثقافي تشهد إقبالًا كبيرًا من المُنتسبات، حيث يقيم المركز العديد من الورش، مثل: الجدارية، والرسم على الحرير، ومسامير وخيوط، وخط الرقعة.