أطلق ملتقى الناشرين والموزعين القطريين التابع لوزارة الثقافة، بالشراكة مع مركز أدب الطفل، النسخة الثانية من فعالية (رحلة النشر) تحت شعار (في حب وطننا ننشر قصصنا). واستهدفت الفعالية الناشئة واليافعين من سن 8 حتى 16 عامًا.

وتعقد الفعالية ثلاث ورش متنوعة؛ الأولى تأتي على نحو عمل كتاب خاص تستلهم أطروحاته ومحتواه من شعار اليوم الوطني (وحدتُنا مصدرُ قوتِنا)، ويستعرض فيه المشاركون إبداعاتهم من بناء القصة والرسم التصويري لها.

أما الورشة الثانية فتقام يوم غد، وتتناول تحري النص واللمسات الفنية وغلاف القصة، بينما تقام الورشة الثالثة في 23 نوفمبر الجاري وتعنى بالترجمة.

وتأتي الفعالية ضمن أهداف ملتقى الناشرين والموزعين القطريين في التعريف بصناعة النشر، وتنشيط الحركة الثقافية ضمن تنسيق الجهود مع المراكز الثقافية الموجودة بالدولة، وحرصًا على غرس القيم الأساسية للثقافة العربية والإسلامية وتعزيزًا للهوية القطرية.

وقالت السيدة أسماء الكواري مدير مركز أدب الطفل: كانت بداية الفعالية بالشراكة والتعاون مع ملتقى الناشرين والموزعين القطريين، لافتة إلى أن المركز أصدر النسخة الثانية من (رحلة النشر). التي تستلهم من شعار اليوم الوطني إبداعات متنوعة تثمن قيم الاعتزاز والوحدة والفخر، فضلًا عن مشاركة تلك التجارب الواعدة في فعاليات اليوم الوطني بدرب الساعي، وسوف تتبعها مشاركات ملهمة للمجتمع القطري، تعلم الأطفال واليافعين كيفية القيام بإعداد وتصميم كتبهم.