Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

مواقع شقيقة وظائف شاغرة للموظفين
"الرواية" و "اكتب قصة مع فودافون"  
فودافون قطر تطلق مسابقتين أدبيتين بمعرض الكتاب
10/12/2013
 
تحت رعاية سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري، وزير الثقافة والفنون والتراث، أطلقت فودافون قطر مسابقتين أدبيتين على هامش فعاليات معرض الدوحة الدولي الرابع والعشرين للكتاب الذي يقام حاليا بمركز الدوحة للمعارض.
 
وتأتي المسابقة الأولى تحت عنوان مسابقة فودافون  للرواية" وموضوعها مفتوح تخصص للمحترفين، فيما تأتي المسابقة الثانية لفئة الشباب تحت عنوان اكتب قصة مع فودافون" تنضوي تحت موضوع "عبر بقلمك عن حبك لقطر".
 
وأكد سعادة الدكتور حمد عبد العزيز الكواري دعم وزارة الثقافة والفنون والتراث لمثل هذه المبادرات من قبل القطاع الخاص، التي تشجع على القراءة والكتابة باللغة العربية، لافتاً إلى ضرورة مشاركة المؤسسات الخاصة في إقامة وتنظيم فعاليات تثري الحركة الثقافية في قطر، بجانب وزارة الثقافة وغيرها من المؤسسات الحكومية.
 
وأضاف سعادته خلال حفل تدشين مسابقة فودافون للرواية الذي أقيم على هامش فعاليات الدورة الرابعة والعشرين لمعرض الدوحة الدولي للكتاب أن دعم ورعاية وزارة الثقافة لهذه المسابقة يأتي إيماناً منها بأهمية تكاتف مؤسسات الدولة كافة لتطبيق الاستراتيجية الثقافية للدولة، خاصة أن هذه المسابقة تسلط الضوء على الأصالة والتحديث"، وهو ما تهتم به وزارة الثقافة بشكل كبير، متقدما بالشكر لفودافون قطر على اطلاق هذه المسابقة التي تساهم في الحفاظ على الثقافة واللغة العربية.
 
من جانبه قال السيد محمد مهدي اليامي، المدير التنفيذي للشؤون الخارجية بفودافون قطر إن باب المشاركة في هاتين المسابقتين مفتوح أمام جميع المواطنين والمقيمين اعتباراً من9ديسمبر الحالي وحتى 9 يناير من 2014 المقبل، لافتاً إلى أن لجنة التحكيم التي تضم نخبة من الأدباء المرموقين والشخصيات البارزة في قطر ستجتمع في شهر يناير المقبل لاختيار الفائزين بجوائز نقدية مجموعها145,000ريال قطري، بينما سيجري الإعلان عن أسماء الفائزين في شهر فبراير المقبل.
 
وعن شروط المسابقة، أوضح المدير التنفيذي للشؤون الخارجية بفودافون قطر أن "مسابقة فودافون للرواية" تشترط فيها أن تكون الروايات مقدمة باللغة العربية وهي تخصص للروائيين المحترفين ولا تشترط سنا معينة، منوها بأن الراغبين في التقديم في هذه المسابقة بامكانهم أن يقدموا أعمالا قديمة على ألا تكون قد شاركت في مسابقات أخرى، وذلك نظرا لان الروايات قد تحتاج أكثر من شهر لكتابتها، وهي مدة المسابقة الرسمية.
 
ولفت إلى أن اللجنة المنظمة للمسابقة قد خصصت جوائز مالية قيمة لمسابقة فودافون للرواية وهي 50,000 ريال قطري للجائزة الأولى، و 30,000 ريال قطري للجائزة الثانية، و20,000 ريال قطري للجائزة الثالثة.
أخبار حديثة
أنشطتناعلى الFacebook
وزارة الثقافة والفنون والتراث في دولة قطر - جميع الحقوق محفوظة
أخر تعديل للمحتوى: 17/08/2014
خريطة الموقع الخصوصية شروط الاستخدام اتصل بنا